حمادي الغربي: السبسي مرشح نداء تونس للرئاسة يقر بالهزيمة

حمادي الغربي تفاجئ نداء تونس كما تفاجئ الصديق قبل العدو بيقظة شباب الثورة التونسية بعدما شعروا بضياع ثورتهم و سرقتها من قبل مافيا السياسة إثر نتيجة الانتخابات التشريعية المهزلة ... الرئيس الحالي الدكتور المنصف المرزوقي القريب من الشعب و من استحقاقات الثورة يجمع حوله الاسلامي و القومي و الليبرالي و المواطن العادي و التونسي من الشمال و الوسط و الجنوب و العاطل و الموظف و المرأة و الرجل و الطالب ... فأصبح المرز ...

إقرأ المزيد

رسائل بلا حواجز إلى الدكتور ” منصف المرزوقي “

تحقيق / الطاهر العبيدي / باريس لجس نبض الجالية التونسية في المهجر حول ترشح الدكتور منصف المرزوقي للانتخابات الرئاسية بصفته مستقل. اخترنا النزول للشارع الباريسي للحصول على هذه العينة من آراء المواطنين التونسيين في المهجر، لتكون رسائل مضمونه الوصول، موجهة مباشرة ودون تعطيل إلى الدكتور " منصف المرزوقي ". لعلها تفيده مستقبلا، إذا ما تحصل على البيعة الشعبية في الانتخابات الرئاسية. محسن . ن (بائع) / الرئيس المرزو ...

إقرأ المزيد

الأستاذ عمر الرواني : تونس في المفترق …بين النفق و الافق …

الأستاذ عمر الرواني تجد تونس نفسها اليوم في مفترق طرق حقيقي ، فالانتخابات الرئاسية القادمة التى هي اقرب الى استفتاء تقرير المصير أما ان تؤدي بنا الى نفق مظلم من الصعب التكهن بنهاياته في صورة صعود اي من مرشحي الآلة التجمعية ، وقد بدأت نذائره تطفو على سطح تصريحات قياداته التسلطية كالتلويح بالغاء قانون العدالة الانتقالية وبحل كل الاحزاب التى ساندت الرئيس المرزوقي في حملته الانتخابية وما صدر مؤخرا من تهديد بمحا ...

إقرأ المزيد

عبدالسميع النصري: على ضوء ما جرى قبل وبعد انتخابات 2014

عبدالسميع النصري أسدل الستار على الانتخابات التشريعية في تونس بتقدم واضح لحزب نداء تونس، حسب النتائج الأولية. وبدأت التهم بالتقصير والخيبة والشعور بالمرارة تتصدر صفحات شبكة التواصل الاجتماعي. وهو شعور منتظر من شعب لايزال يعيش على وقع ثورته التي لم تكتمل، ويخشى الالتفاف عليها في ظل ما ينتشر من أخبار مخيفة توحي بأن قوى الردة في تونس وفي المنطقة أصبحت قاب قوسين أو أدنى للإجهاز على الربيع العربي. وعلى ضوء ما ذك ...

إقرأ المزيد

المهدي الجندوبي: تونس تحتضن الجميع

د.المهدي الجندوبي قد “تلتهم الثورة أبناءها” حسب العبارة المتداولة في مقالات الرأي التي تتناول الشأن التونسي، و لكن تونس تحتضن كل أبنائها و تحتاج إليهم و هي منذ أكثر من 3 سنوات بصدد وضع أسس لحياة عامة تسمح للجميع بالمشاركة بعد أن تم احتكار السلطة منذ عقود و لكن الطريق صعب و طويل ووضوح الرؤية ليس دائما متاحا خاصة عند الأطراف المتنافسة التي تسقط بسرعة في كيل الاتهامات بمجرّد تراجعها و هذا ما نرصده حاليا تحت شع ...

إقرأ المزيد

أبو أشرف: السيناريو الأمثل لإنقاذ المسار الديمقراطي في تونس

بقلم أبو أشرف شكّلت النتائج التي تمخضت عليها الانتخابات التشريعية الأخيرة صدمة للكثير من التونسيين، الذين اعتقدوا لردح من الزمن أن نظام الاستبداد قد ولّى بدون رجعة وبأن تونس قد صارت وإلى الأبد في مأمن من عودة زين الهاربين ونظامه. فجأة خرج مارد الخوف والشك والريبة من قمقمه وصار الكثيرون يتحسسون رقابهم ويتوجسون من عودة الآلة الجهنمية لكتم الأصوات وقمع الأحرار والتضييق على المعارضين وتعذيب سجناء الرأي وابتزاز ...

إقرأ المزيد

يسري بوعوينة: قراءة في بعض شعارات الحملة الإنتخابية الرئاسية

يسري بوعوينة برداءة ليس لها حدود و بنسق أبرد من الثلج تدور هذه الأيام حملة الإنتخابات الرئاسية و هي بالمناسبة أول إنتخابات حرة و شفافة في بلد مضى على إستقلاله أكثر من 58 سنة. بورقيبة "قصّ النزاع من عروقو" كما يقول المثل التونسي فجعلها رئاسة مدى الحياة و أصبح هو الباي الجمهوري على حد تعبير السيد الصافي سعيد وهو الرئيس و الأب و الأخ و بقية أفراد الأسرة أما بن علي فقد كان وفيا لعادته فكلامه في واد و فعله في وا ...

إقرأ المزيد


Tunisnews

© 2014

الصعود لأعلى